سيارة كهربائية بلمسة ألمانية | فولكس فاجن Id.7

سيارة كهربائية بلمسة ألمانية | فولكس فاجن Id.7

قامت الشركة الألمانية فولكس فاجن بالإعلان عن انطلاق فئة جديدة من السيارات السيدان المميزة، والتي ستحدث ثورة كبيرة في عالم محبي السيارات الراقية، وهي سيارة المستقبل فولكس فاجن ID.7 الكهربائية موديل 2024 حيث تحقق هذه السيارة المعادلة الصعبة في عالم السيارات، فهي تجمع بين الطراز العصري، والأداء الرائع، والمواصفات التي تحقق آمال مستخدميها؛ لتصبح من الخيارات المثلى لكل محبي السيارات الكهربائية من فئة السيدان، ونستعرض في هذا المقال كل مايتعلق بهذه السيارة من حيث السعر والمواصفات بالتفصيل.

مواصفات الفولكس فاجن ID.7 الكهربائية موديل 2024

تعتبر سيارة فولكس فاجن ID.7 الكهربائية من سيارات المستقبل الفاخرة ذات اللمسة الألمانية، حيث أعلنت عنها شركة فولكس فاجن التابعة لمجموعة فولكسفاغن لتصنيع السيارات، والتي ستحدث ثورة في مجال صناعة وتطور السيارات الكهربائية، ومن السيارات المنافسة في فئتها المتوسطة، ومن أهم مواصفات هذا الموديل الرائع ما يلي:

1- تمتلك فولكس فاجن ID.7 موديل 2024 محرك كهربائي ينتج 286 حصان، وهو يعادل قوة 210 كيلو وات.

2- تصل سرعة السيارة إلى 180 كيلو تقريبًا في الساعة، وتعتمد في ذلك على السواعد القوية لمحرك السيارة الكهربائية.

3- تحتوي سيارات فولكس فاجن ID.7 على بطارية تبلغ سعتها 77 كيلو وات في الساعة الواحدة.

4- ترتكز هذه السيارة على قاعدة من العجلات تبلغ طولها تقريبًا حوالي 2.969 ملليمتر، مما يوحي بأنها تمتاز بالمقصورة الداخلية المتسعة.

5- تستطيع قطع مسافة قد تصل إلى 621 كيلو في الساعة الواحدة.

6- يبلغ طول سيارة الفولكس فاجن ID.7 الكهربائية خمسة أمتار، وتستطيع استيعاب عدد لا بأس به من الأفراد يصل لخمس أفراد، إضافةً إلى احتوائها على العديد من المزايا العصرية في المقصورة الداخلية للسيارة، والي سنتعرف عليها لاحقًا.

7- تحتوي هذه السيارة على صندوق متسع للأمتعة يبلغ مساحته حوالي 532 لتر.

تقنيات داخل سيارة فولكس فاجن ID.7 الكهربائية موديل 2024

كانت الكاميرات في ألمانيا قبل فترة ليست بالبعيدة قد التقطت عدة صور للسيارة الرائعة فولكس فاجن ID.7 الكهربائية ذات اللمسة الألمانية الساحرة، وهي تنطلق وتتجول في الشوارع المختلفة بألمانيا، وذلك كنوع من الدعاية لها، باستخدام نسخة تجريبية منها، ومالبثت بعد فترة وجيزة حتى أعلنت بشكلٍ رسمي عن طرح هذه السيارة من فئة السيارات السيدان الفخمة في مختلف الأسواق العالمية، ومن التجهيزات، والتقنيات المتميزة بداخلها مايلي:

1- يوجد بسيارات فولكس فاجن ID.7 شاشة ذكية تجمع بين الأزرار، وعناصر أخرى للتحكم باللمس، ويبلغ حجمها حوالي 15 بوصة، بالإضافة لكمبيوتر لوحي خاص بالترفيه، والحصول على المعلومات، ويقترن بجهاز قياس ديجتال صغير.

2- تتميز عجلة القيادة بوجود أدوات للتحكم عن طريق اللمس، كما تمتاز هذه السيارة بإحتوائها على خاصية التعرف على سائقها عن طريق المفتاح.

3- تحتوي هذه السيارة الكهربائية الرائعة على شاشة واقع نجدها على الزجاج الأمامي الخاص بالسيارة.

4- يوجد بداخل سيارات الفولكس فاجن ID.7 نظام خاص بالتبريد، والتدفئة، حيث تمكنك هذه الخاصية من إعطاء أمر بتدفئة المقصورة الداخلية للسيارة، أو تبريدها حسب الطقس قبل دخول السيارة.

5- تتوفر إنارات ليد خارجية، وأغطية كبيرة الحجم خاصة بمرايا السيارة، كما تشتمل على جنوط معدنية بقطر أصغر من تلك المتواجدة بالموديلات السابقة لهذه الفئة من السيارات.

6- تحتوي مقصورة السيارة الداخلية على فتحات التهوية الذكية التي تتيح للمستخدم التحكم بها بشكل رقمي.

7- يتوفر مكيف هواء يستطيع توزيع الهواء بشكلٍ كامل في مقصورة السيارة ككل، أو توجيه الهواء على كل راكب بشكلٍ مباشر من خلال الشاشة الذكية، أو بإعطاء أوامر صوتية.

سعر فولكس فاجن ID.7 الكهربائية موديل 2024

قامت شركة السيارات الألمانية المسؤولة عن صناعة وتطوير السيارات (فولكس فاجن) بالإعلان عن سعر السيارة السيدان فولكس فاجن ID.7 الكهربائية موديل 2024 حيث يتم طرحها بأسواق السيارات العالمية والأوربية بسعر 56 ألف، وحوالي 995 يورو، والذي يعادل بعملة الجنيه المصري المليون جنيه و 890 ألف جنيه تقريبًا.

وجدير بالذكر أن الشركة الألمانية تعتبر سيارة فولكس فاجن الجديدة ID.7 من أفضل، وأعلى السيارات الكهربائية من طراز ID.

ملاحظة

يتم العمل على توفير بطارية لسيارة الفولكس فاجن ID.7 الكهربائية تبلغ سعتها 85 كيلووات ساعة، من أجل توفير مدى سير للسيارة قد يتخطى 700 كلم ؛ لتلبية المزيد من حاجة المستخدمين لهذا النوع من السيارات.

أدعوكم لمتابعة مقالاتي الأخرى

دعاء السفر | كيفية دعاء السفر كامل لرحلة آمنة لمن تحب

دعاء الفجر | ادعية صلاة الفجر المستجابة

صلاة الفجر | كيفيتها وفضلها وموعد صلاة الفجر

دعاء الاستخارة | مفاهيم هامة عن دعاء الاستخاره