كيف تتعامل مع طفلك اذا كان مصابا بالتوحد

كيف تتعامل مع طفلك اذا كان مصابا بالتوحد
(اخر تعديل 2023-08-16 22:27:36 )

اسأل أي والد وسيخبرونك أن تربية الطفل هي أصعب مهمة واجهوها على الإطلاق. سيقولون لك أيضًا أن هذا هو الأكثر إفادة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تربية طفل مصاب بالتوحد أكثر إرهاقًا. يمكن أن يكون أيضًا مجزيًا بنفس القدر. المفتاح لتنشئة أطفال مشرقين وسعيدين مصابين بالتوحد هو حبهم ورعايتهم ، كما تفعل مع أي طفل.

بمجرد تشخيص طفلك بالتوحد لا تحزن علي ذلك فانة ولد مميزا عن بقية الاطفال الاخرين ، قد تمر في البداية بنوع نموذجي من حالة الذعر. من أول الأشياء التي قد ترغب في القيام بها هو إعداد استشارة لنفسك لمساعدتك في التعامل مع أي مشاعر سلبية تشعر بها تجاه طفلك. هذا يمكن أن يساعدك في هذا الوقت العصيب. قد ترغب أيضًا في إجراء بعض الأبحاث بنفسك فيما يتعلق بالتوحد ، حيث سيساعدك ذلك على فهم ما قد تتوقعه مع طفلك.

عندما تبدأ البحث ، سترغب بالطبع في البدء مع طبيب أطفال لطفلك. يمكنهم بالتأكيد المساعدة في توجيهك في الاتجاه الصحيح. قد تكون هناك أيضًا مجموعات دعم في منطقتك وستجد أن آباء الأطفال المصابين بالتوحد يمكنهم مساعدتك في التعامل مع هذه الفترة الأولية ، فضلاً عن كونهم مصدرًا رائعًا للمعلومات.

عندما تختار برنامجًا لطفلك المصاب بالتوحد ، ستحتاج إلى طلب المشورة من المتخصصين ، مثل طبيب الأطفال الخاص بك وغيرهم من المتخصصين في مرض التوحد. ابحث في البرنامج للتأكد من أنه سيتعامل مع جميع جوانب التوحد ، وكذلك تأكد من أنهم مؤهلون لمساعدة طفلك.

بمجرد أن تتصالح مع تشخيص طفلك بالتوحد ، هناك أشياء معينة ستحتاج إلى الاعتناء بها في المنزل. تريد إحضار طفلك المصاب بالتوحد في منزل آمن ومريح لطفلك. من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو فحص الأمان. على سبيل المثال ، إذا كنت قلقًا لأن طفلك يحب التسلل إلى الخارج ، فقد ترغب في تثبيت أقفال أمان على الأبواب. تأكد ، مع ذلك ، أن الطفل يمكنه الخروج في حالة الطوارئ. قد ترغب أيضًا في التفكير في وضع سياج في الفناء حيث يمكن لطفلك اللعب بأمان.

يعاني بعض الأطفال المصابين بالتوحد من حساسية شديدة للمس ، وحتى الاستحمام بهم يصبح صراعًا. أنت تريد أن يكون طفلك نظيفًا ، ولكنك تريده أيضًا أن يكون سعيدًا. إذا كان هذا يعني التخلي عن الاستحمام اليومي لواحد كل يومين ، فافعل ذلك بكل الوسائل. يمكنك أيضًا مساعدتهم على التغلب على حساسيتهم للماء عن طريق تحديد أوقات اللعب المنتظمة في الماء ، مثل اللعب بمرشات العشب وبنادق الرش. يمكنك جعله وقتًا ممتعًا وقد يستمتعون بالاستحمام.

والأهم من ذلك ، امنح طفلك الأنشطة في المنزل ، وكذلك خارج المنزل. قد لا يرغبون في المشاركة فيها جميعًا ، ولكن من المهم أن يعامل طفلك كما لو تم تضمينهم. لا تترك طفلك في المنزل عند الخروج لتناول العشاء. اصطحب طفلك المصاب بالتوحد معك وتأكد فقط من الذهاب إلى مطعم من النوع العائلي ، لذا إذا كان طفلك يسيء التصرف في الأماكن العامة ، فهذه ليست مشكلة كبيرة. وفر لطفلك بيئة مليئة بألوان وأنسجة مختلفة. سيساعد ذلك في الحفاظ على انتباههم لأنشطة معينة وإذا وفرت لهم فرصة للتفاعل الاجتماعي ، فمن المؤكد أن هذا يمكن أن يساعدهم على المدى الطويل.

لكن الأهم من ذلك هو تزويد طفلك بالحب. حتى إذا كان طفلك المصاب بالتوحد لا يحب أن يتم لمسه ، فهناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لإعلامه أنك تحبه. التحدث مع طفلك ، حتى عندما لا تشعر أنه يستمع إليه أمر مهم لنموه. أخبرهم كم تحبهم ، سواء كانوا يستجيبون بدورهم أم لا. سيشعر الطفل المحبوب بهذا الحب ، حتى لو كان مصابًا بالتوحد.