كيفية إستحمام الأطفال وتنظيفهم من الولادة الي

كيفية إستحمام الأطفال وتنظيفهم من الولادة الي
(اخر تعديل 2023-08-16 14:36:18 )

النظافة ضرورية لصحة الرضيع.

في البداية ، يجب غسل الرضيع يوميًا بالماء الدافئ ؛ والاستحمام كل ليلة لغرض تنظيف الجسم بالكامل أمر ضروري للغاية. إن تحميم رضيع رقيق يبلغ من العمر بضعة أيام أو حتى أسابيع في الماء البارد بهدف "تقويتة"، هي الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة صحته وتقليل المرض في المستقبل. ومع ذلك ، يجب أن يكون الماء الذي يتم تحميمة به في الصباح فاترًا بالدرجات ، مع استمرار حمام المساء دافئًا بما يكفي ليكون ممتنًا المشاعر.

بعد مرور بضعة أشهر ، قد تنخفض درجة حرارة الماء تدريجيًا حتى يتم استخدام البرودة ، والتي يمكن إما أن يتم عن طريق اسفنجة أو حتى غمرها فيه ، كل صباح خلال فصل الصيف. ومع ذلك ، إذا سقطت في الماء البارد ، يجب أن تبقى في غضون دقيقة واحدة ؛ لأنه في هذه الفترة ، على وجه الخصوص ، يستمر الانطباع بالبرد لفترة زمنية طويلة يضعف الطاقات الحيوية ، ويمنع ذلك التوهج الصحي على السطح الذي يتبع عادةً تأثير البرودة اللحظي والمختصر ، والذي تعتمد عليه فائدته. مع بعض الأطفال ، في الواقع ، هناك حساسية شديدة وقصور في رد الفعل يجعل الحمام البارد خطرًا ؛ لا يحدث أي توهج دافئ على السطح عندما يتسبب استخدامه في ضرر حتمي: لذلك يجب مراقبة آثاره بعناية.

يجب دائمًا فرك سطح الجلد بعناية ودقة حتى يجف بالمنشفة ، بل في الواقع أكثر من جاف ، لأنه يجب تدفئة الجلد وتحفيزه عن طريق الاحتكاك اللطيف المستمر الذي يتم استخدامه. لا يجب أن تتم عملية الغسل والتجفيف هذه بهدوء ، بل يجب أن تتم بسرعة وبسرعة ؛ وستكون بعد ذلك واحدة من أكثر الوسائل فعالية لتقوية الرضيع. من الضروري بشكل خاص تجفيف حفر الذراع والأربية والنبات ؛ وإذا كان الطفل سمينًا جدًا ، فسيكون من الجيد نثر هذه الأجزاء ببودرة الشعر أو التلك: فهذا يمنع السحجات والقروح التي غالبًا ما تكون مزعجة جدًا. الصابون مطلوب فقط لأجزاء الجسم المعرضة لتلقي الأوساخ.

أثناء الطفولة

عندما تأتي هذه الفترة ، أو بعد فترة وجيزة ، يكون الاستحمام متوقفًا كثيرًا ؛ يتم الحفاظ على نظافة يدي الطفل ووجهه ، وبهذا تكون الام راضية ؛ ومع ذلك ، لا يزال الوضوء اليومي للجسم كله ضروريًا ، ليس فقط للحفاظ على النظافة ، ولكن لأنه يعزز صحة الطفل بدرجة عالية.

يجب وضع الطفل الذي يتمتع ببنية قوية وصحة جيدة ، وهو ينهض من سريره منتعشًا ونشطًا من خلال راحة الليل ، في حوض الاستحمام ، أو إذا كان هذا يثيره وينبهه كثيرًا ، يجب أن يتم تنظيفة من رأسه إلى اسفل قدمة ، بالماء المالح. إذا كان الطقس شديد البرودة ، فقد يكون الماء فاترًا قليلًا ، ولكن إذا كان تركيبه سيتحمله ، يجب أن يكون الماء باردًا طوال العام. ثم يجب تجفيف الجسم بسرعة ، وفركه على عجل ولكن جيدًا بمنشفة خشنة إلى حد ما ، وارتداء الملابس دون أي تأخير لا داعي له. يجب أن يتم ذلك كل صباح من حياة الطفل.

إذا كان مثل هذا الطفل على جانب البحر ، فيجب الاستفادة من هذا الظرف ، ويجب استبدال حمامات البحر. أفضل وقت بعد الإفطار بساعتين أو ثلاث. ولكن يجب ألا يتعب مقدمًا ، لأنه إذا كان الأمر كذلك ، فلا يمكن استخدام الحمام البارد دون خطر. يجب توخي الحذر حتى لا يبقى طويلاً ، حيث سيتم خفض حرارة الطفل إلى ما دون الدرجة المناسبة ، والتي ستكون أكثر ضررًا. . كما أنه من الأمور ذات الأهمية الكبيرة في تحميم الأطفال ألا يخافوا من الغمر ، ويجب اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع ذلك. يجب أيضًا تعليم الصبي السليم والقوي السباحة في وقت مبكر ، كلما كان ذلك ممكنًا ، لأنه يتم التعامل معه بأكثر التأثيرات فائدة ؛ إنه تمرين أكثر نشاطًا ، وبالتالي يصبح الحمام البارد مفيدًا بشكل مضاعف.

إذا كان الطفل ذو بنية دقيقة وحساسة ، فإن الحمام البارد خلال الصيف هو أحد أفضل المقويات التي يمكن استخدامها ؛ وإذا كنت تعيش على الساحل ، فسيكون الاستحمام في البحر مفيدًا بشكل فردي. ، ويجب أن يكون على الفور. مهجورة للحمام الدافئ أو الفاتر. إن الرأي القائل بأن الحمامات الدافئة بشكل عام تسترخي وتضعف هو رأي خاطئ ؛ لأنه في هذه الحالة ، كما هو الحال في جميع الحالات عندما يتم توظيفهم بشكل صحيح ، فإنهم سيعطون نبرة وقوة للنظام بأكمله ؛ في الواقع ، الحمام الفاتر بالنسبة لهذا الطفل هو الحمام البارد الأكثر قوة.