كيفية التعامل مع إدمننا تجاه أطفالنا

كيفية التعامل مع إدمننا تجاه أطفالنا
(اخر تعديل 2023-08-17 20:18:20 )

هل من الممكن أن نستخدم أطفالنا بشكل فيه إدمان؟

أي شيء نستخدمه للحصول على الحب وتجنب الألم وملء الفراغ الداخلي يمكن أن يصبح إدمانًا - حتى أطفالنا! إذا كان أطفالك طوال حياتك - إذا لم يكن لديك اتصال روحي قوي بمصدر شخصي للحب والإرشاد ، بالإضافة إلى العلاقات والاهتمامات الأخرى التي تحبها ، فقد تستخدم أطفالك لملء فراغ ضع في داخلك.

إذا لم يكن لديك شريك أو كانت علاقتك بشريكك لا ترضيك ، ولم تكن لديك صداقات عميقة وذات مغزى ، فربما تستخدم أطفالك كصلة عاطفية رئيسية. إذا لم تكن لديك هوايات أو عمل مقنع ومرضٍ لك ، فقد تستخدم أطفالك لإعطاء معنى لحياتك. إذا لم يكن لديك ممارسة روحية يومية تجلب الحب والراحة لروحك ، فربما تستخدم أطفالك لسد هذه الحاجة.

إذا كان هذا هو ما تفعله ، فهذا ليس جيدًا لأطفالك. إنه عبء كبير على الأطفال أن يكونوا مسؤولين عن وحدة والديهم وشعورهم بالهدف. غالبًا ما يصبح الأطفال الذين يشعرون بهذه المسؤولية من مقدمي الرعاية ، ويسلمون أنفسهم لرعاية أحد الوالدين. من ناحية أخرى ، فإن الطفل المثقل بهذه المسؤولية قد يتمرد ويبتعد عن الوالد ، ويقضي وقتًا أقل فأقل في المنزل لتجنب عبء فراغ الوالدين.

لقد نشأت كطفل وحيد مع أم لم يكن لديها ما يرضيها في حياتها - غيري. كان تركيزها كله عليّ ، ولأنني لم أستطع ملئها بالطريقة التي يجب أن تملأها ، كانت غالبًا غاضبة مني. أصبحت طفل صغيرة جيد ومرضي لامة ، وأعتني بوالدتي جيدًا ، لكن النتيجة كانت أنني كنت طفل متوتر وغير سعيد ، وأردت أن أبتعد عن منزلي قدر الإمكان.

يجب أن يكون أطفالنا جزءًا من حياتنا ، وليس حياتنا كلهاهذا ما اقصده بالضبط. نحن بحاجة إلى أن نكون قدوة لهم كما يبدو لتحمل المسؤولية الشخصية لملء أنفسنا. نحن بحاجة إلى أن نظهر لهم كيف يبدو الأمر لتحمل مسؤولية جعل أنفسنا سعداء ، بدلاً من الاعتماد عليهم في سعادتنا. يريد أطفالك أن يعرفوا أنهم مهمون بالنسبة لك ، لكنهم ليسوا مهمين لدرجة أن رفاهيتك تعتمد عليهم. قد ترغب في استكشاف الأسئلة التالية لمعرفة ما إذا كنت تستخدم أطفالك بشكل مدمن:

* هل لديك ممارسة روحية راسخة تملأك بالسلام وتعطي معنى لحياتك؟

مثل الصلاة وقراءة القران والصوم

* هل تعبر عن مواهبك الخاصة بطريقة تشعرك بأنها ذات مغزى ومثمرة وتمنحك إحساسًا بالإنجاز؟

مثل كتابة الشعر والادب وقراءة الكتب

* هل لديك صلات عاطفية مُرضية مع البالغين الآخرين - شريك أو أفراد من العائلة أو الأصدقاء؟

مثل اختك او اخيك او والدتك

إذا أجبت بـ "نعم" على هذه الأسئلة ، فمن المحتمل أنك لا تستخدم أطفالك بشكل مدمن.

  • هل تشعر بالملل وعدم الجدوى عندما لا يكون أطفالك في الجوار؟ هل أطفالك هم من يعطي لحياتك معنى؟
  • هل إحساسك بالقيمة مرتبط بإنجازات أطفالك؟ هل تميل إلى أخذ الأمر على محمل شخصي إذا كان أحد أطفالك يعاني من مشكلة؟
  • هل أنت منغمس في حياة أطفالك؟
  • هل أنت مفرط الحساسية إذا كان أحد أطفالنا غاضبًا أو بعيدًا؟ هل تجد نفسك تحاول تهدئة أطفالك بدلاً من وضع حدود مناسبة لتجنب رفضهم؟
  • هل اخترت أن يكون لديك أطفال لتقاسم امتلاء حبك أم لديك أطفال على أمل الحصول على الحب منهم؟

إذا أجبت بـ "نعم" على واحد أو أكثر من هؤلاء ، فهناك احتمال جيد أنك تستخدم أطفالك بشكل إدمان. إذا كان هذا هو الحال ، فإن أفضل ما يمكنك فعله لك ولأطفالك هو التحرك نحو ممارسة روحية قوية ، والبحث عن طرق ذات مغزى للتعبير عن مواهبك ، وتطوير الاتصال العاطفي والدعم من البالغين الآخرين.